جوجل تعيد تصميم بريدها الاكتروني “جي ميل” بميزات جديدة

كشف شركة “جوجل” الأمريكية عن تحديث جديد لنسخة الويب من البريد الإلكتروني الخاص بها “جي ميل”، والذي وصفته تقارير بأنه “التغيير الأكبر في تاريخ تلك الخدمة”.

وبدأت الشركة الأمريكية في توفير “جي ميل” الجديد لكافة المستخدمين العاديين والشركات.

وينبغي على المستخدم لتفعيل الخدمة الجديدة، أن يختار تبني التصميم الجديد من قائمة إعداداته في الجزء العلوي الأيسر منه.

وأوضح موقع “ويرد” أن التحديث الجديد سيتضمن 4 مزايا غير مسبوقة، سيتمتع بها كافة المستخدمين.

وجاءت تلك الميزات على النحو التالي:

1- الأمان:

زاد “جي ميل” من نسبة الأمان، الخاص بها، حيث اعتمد البريد الإلكتروني، عدداً من التغييرات الكبرى، التي تسهل من تجربة استخدام تلك الخدمة وفي نفس الوقت تحفظ أمانه.

وفر الموقع وضعاً جديدًا للخصوصية يتضمن مجموعة من الميزات، التي تمكنه من إرسال عدد من الرسائل الإلكترونية بتاريخ صلاحية معين، وبعدها تختفي تلك الرسائل إلى الأبد.

كما ستمكن المستخدم من إمكانية قفل رسائل إلكترونية بعينها، بحيث لا يمكن للمستلم أن يفتحها إلا عن طريق رمز مرسل عبر رسالة نصية على هاتفه.

2- حقوق المعلومات:

وفرت خدمة “جي ميل” الجديدة أدوات جديدة لإدارة حقوق المعلومات، بحيث يمكن تعطيل خيار إعادة توجيه أي رسالة أو تحميلها أو نسخها أو طباعتها، كما سيتم تفعيل خيار “التهديدات الأمنية” بحيث لا يمكن للمستخدم فتح أي رسالة يمكن أن تكون خطيرة على جهازه، إلا بعد تجاوز خطوات بعينها.

3- ذكاء صناعي:

تدعم الخدمة الجديدة تقنيات حديثة من الذكاء الصناعي، الذي يوفر تنبيهات وإجابات ذكية وإشعارات ذات أولوية قصوى، على عدد من الرسائل، كما يوفر أيضًا تقنية “الرد الذكي” على عدد من الرسائل أيضًا.

4- تصميم جديد:

تم إضافة أزرار جديدة للأرشفة والحذف والتثبيت، بالإضافة إلى إضافة ميزة وضع “أوف لاين” أو إضافة تقنيات لحذف الرسائل أو أرشفتها بعد مرور 90 يومًا فقط

أخبرنا عن رأيك في التعليقات أو اترك رداً

اشترك معنا لتكون أول من يعلم بجديدنا

لا تقلق، لن نرسل لك آي رسائل مزعجة. وجودك معنا يعني اننا سنشاركك بالكثير من الاحداث والمقالات، وستصلك آخر المستجدات.

لاتقلق على بياناتك. لن يتم مشاركتها آي طرف آخر!