50 منحة للحصول على الماجستير والدكتوراه في أكثر الجامعات والمعاهد اليابانية قبولاً للأجانب

القبول تنافسي. تقبل كلية الدراسات العليا حوالي 50 طالبًا متفرغًا كل عام. وهذا يضمن انخفاض عدد الطلاب لكل عضو هيئة تدريس بحيث يمكننا تقديم أفضل تعليم في العالم لبرنامج التخرج لدينا. المتطلبات الأساسية لبرنامج OIST للدراسات العليا هي إتمام شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو ما يعادلها قبل تاريخ القبول.

ملاحظة: يتم اعتبار المرشحين للقبول بغض النظر عن العرق أو اللون أو الدين أو الأصل القومي أو الإعاقة أو الجنس.

يطلب من الطلاب المحتملين فتح حساب Embark لتطبيق على الإنترنت.

يرجى التحقق من الوثائق اللازمة أدناه وقراءة الأسئلة الشائعة.

الوتائق المطلوبة

نسخة ودبلومة: نسخ ممسوحة ضوئيًا من النسخة الأكاديمية الحالية وأي دبلوم مكتمل (بكالوريوس ، ماجستير ، وما إلى ذلك) بصيغة PDF. مطلوب الترجمة الإنجليزية للنسخ التي لم يتم كتابتها باللغة الإنجليزية.

قد يتم تحميل مسح لنسخة غير رسمية أو سجل آخر للدرجات إلى موقع التطبيق. إذا كنت قد اخترت لإجراء مقابلة إضافية ، فيجب عليك بعد ذلك ترتيب تسليم نسخة رسمية إلى OIST ، إما عن طريق إحضار واحدة معك أو إرسالها مباشرة من مدرستك إلى OIST في وقت لاحق.

إذا لم تكن قد تخرجت ولم يكن لديك دبلوم بعد ، فيرجى تحميل شهادة تسجيل من مؤسستك تشير إلى تاريخ تخرجك المتوقع.

بيان مقدم الطلب: يجب ألا يكون هذا أكثر من 400 كلمة ويجب أن يتناول النقاط التالية:

  • المصالح والتطلعات العلمية لمقدم الطلب ، و
  • ما يأمل مقدم الطلب في الحصول عليه من إجراء الدراسات العليا في OIST.

جواز السفر: يتطلب نظام الطلبات من المتقدمين تقديم رقم جواز السفر وتحميل مسح لصورة جواز السفر الخاصة بهم. من الضروري أن يكون لدى المتقدمين من خارج اليابان جواز سفر ساري المفعول للسفر إلى اليابان. يجب عليك تقديم تفاصيل جواز سفرك في عملية تقديم الطلب.

رسالة توصية: يُطلب من كل مقدم طلب الحصول على 2 على الأقل وليس أكثر من 5 خطابات توصية من الحكام الأكاديميين المناسبين. كقاعدة عامة ، من المفيد للغاية أن يكون لدى لجنة القبول ثلاثة رسائل أو أكثر: اثنان هو الحد الأدنى من المتطلبات. في نظام تقديم الطلبات عبر الإنترنت ، سيدخل مقدم الطلب الاسم والبريد الإلكتروني لكل مقترح. سيقوم النظام بعد ذلك بالاتصال بالحكم مباشرة للحصول على خطابهم.

توصي OIST بشدة أن يطلب المتقدمون من الحكام الأكاديميين مسبقًا الحصول على إذن لإدراجهم كمستشارين. يجب تقديم خطابات التوصية في الموعد النهائي. ﺗﻌﺗﺑر ﺗﻌﻟﯾﻘﺎت اﻟﺣﮐﺎم ﺟزءًا ﻣﮭﻣًﺎ ﺟدًا ﻣن ﻋﻣﻟﯾﺔ اﻻﺧﺗﯾﺎر ، وھﻲ ﻣﺳؤوﻟﯾﺔ ﻣﻘدﻣﻲ اﻟطﻟﺑﺎت ﻟﻟﺗﺄﮐد أوﻻً ﻣن أن اﻟﺣﮐﺎم ﯾرﻏﺑون ﻓﻲ ﺗﻘدﯾم ﻣﺛل ھذه اﻟرﺳﺎﻟﺔ ، ﺛم أﻧﮭم ﯾﻘدﻣون ﻗﺑل اﻟﻣوﻋد اﻟﻧﮭﺎﺋﻲ.

سيتم التعامل مع خطابات التوصية على أنها مواد سرية ولن تكون متاحة للمتقدمين أو الأطراف غير أعضاء هيئة التدريس في OIST الذين يقيّمون الطلب. عند تسجيل أحد الموصِّلين ، يقر مقدم الطلب بأنه لا يوجد الحق في قراءة خطاب المُقدم.

إثبات الكفاءة في اللغة الإنجليزية: مقدم الطلب الذي يسعى للحصول على القبول على أساس مؤهل من إحدى الجامعات التي تكون لغة التدريس و / أو الفحص فيها ليست الإنجليزية مطلوبًا لتوفير درجة التوفل أو IELTS التي تم الحصول عليها خلال السنتين الأخيرتين.

الكود المؤسسي لاختبار TOEFL: 8794

لا يوجد حد أدنى من الدرجات المطلوبة ولكن المعلومات ضرورية لتحديد متطلبات الدورة التحضيرية.

وثائق اختيارية

يمكن تقديم المستندات التالية اختيارياً ، وسوف تؤخذ بعين الاعتبار من قبل لجنة الاختيار إذا كانت متوفرة:

دليل إضافي على القدرة الأكاديمية مثل GRE العامة أو درجات اختبار محددة تم الحصول عليها خلال السنتين الأخيرتين.

الكود المؤسسي لمنظمة OIST لتقارير GRE: 8794

مواد إضافية مثل عنوان وملخصات المنشورات والعروض الشفوية وغيرها من أدلة الإنجاز.

ملاحظة: تحتفظ مدرسة OIST Graduate بالحق في طلب تقييم خارجي للمؤهلات الأكاديمية من أي مقدم طلب.

رسم الإستمارة

لا توجد رسوم طلب التقديم لبرنامج OIST Graduate.

تواريخ مهمة

يمكن للطلاب تقديم طلب في أي وقت. سيتم النظر في طلبك في اجتماع لجنة القبول القادم. سيدعى المرشحون المختارون إلى ورشة القبول المحتملة التالية ، التي تعقد في OIST ، كجزء من عملية الاختيار. إذا كنت تفضل حضور ورشة عمل القبول في وقت لاحق ، يمكنك تأجيل الدعوة.

الموعد النهائي للتقديم التالي للتقدم بطلب للحصول على برنامج الدكتوراه هو:

15 نوفمبر ، 2018 – للمشاركة في ورشة القبول لشهر فبراير (من 12 إلى 14 فبراير ، 2019)

القبول

  • لجنة قبول الدراسات العليا. تستعرض هذه اللجنة جميع المواد المقدمة من كل مقدم طلب وتقدم قائمة مختصرة تضم حوالي 80 متقدماً. يتم دعوة المتقدمين المدرجين في القائمة القصيرة إلى ورشة القبول.
  • خلال ورشة العمل ، يتوقع من المرشحين حضور العديد من المقابلات الشخصية مع أعضاء هيئة التدريس في OIST. في المقابلة سوف يتم سؤالك عن أهدافك ودوافعك للقيام بالدراسات العليا في OIST. قد تكون هناك أيضًا أسئلة حول سجلك الأكاديمي وتطلعاتك المهنية. قد يطلب أعضاء هيئة التدريس أيضًا أسئلة علمية تتعلق بالدراسات السابقة والمقصودة.
  • للحصول على لمحة عن حياة الطلاب في OIST ، سيتم تقديمك إلى مرافق OIST للبحث والتدريس ودعم الطلاب والإقامة والبيئة المحيطة. سيكون لديك العديد من الفرص لطرح الأسئلة حول برنامج الدراسات العليا والحياة في OIST ، وأيضا ، سيتم تنظيم برنامج اجتماعي لتلبية الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الحاليين خلال ورشة العمل.
  • لأولئك المدعوين لحضور ورشة العمل ، سيتم تغطية تكاليف السفر من قبل كلية الدراسات العليا OIST ، والإقامة وسيتم توفير جميع الوجبات في الحرم الجامعي. وستتضمن ورشة العمل ما لا يقل عن يومين كاملين في أوكيناوا ، مع المرونة فيما يتعلق بالوقت الإضافي.
  • بعد ورشة القبول ، ستقوم لجنة القبول للدراسات العليا بالاختيار النهائي للمتقدمين الذين سيحصلون على مكان في برنامج الدراسات العليا. سيتم إخطار المرشحين الناجحين وغير الناجحين في غضون أسبوع أو أسبوعين. يجب على المتقدمين الناجحين القبول أو الرفض في غضون 30 يومًا. يجوز تمديد الموعد النهائي لقبول أو رفض العرض من قبل لجنة القبول.

 

القبول النهائي:

سيتم الاتصال بالطلاب المقبولين من قبل كلية الدراسات العليا لبدء ترتيبات التأشيرات ، وإعادة التوطين ، والإسكان في الحرم الجامعي.

ستقوم OIST بتغطية نفقات النقل حتى المستوى الأقصى (دولي: ¥ 500،000 محلي: ¥ 250،000)

ستكون كلية OIST متاحة للإجابة على أي أسئلة أو تقديم الدعم كلما دعت الحاجة.

رابط التقديم:

https://oist.embark.com/auth/register

أخبرنا عن رأيك في التعليقات أو اترك رداً

اشترك معنا لتكون أول من يعلم بجديدنا

لا تقلق، لن نرسل لك آي رسائل مزعجة. وجودك معنا يعني اننا سنشاركك بالكثير من الاحداث والمقالات، وستصلك آخر المستجدات.

لاتقلق على بياناتك. لن يتم مشاركتها آي طرف آخر!