تعلم الانجليزية

تطبيقات ومواقع تساعدك على اتقان اللغة الإنجليزية

تعد اللغة الإنجليزية إحدى أكثر لغات العالم انتشارًا فهي لغة العصر الحديث ويعد من لا يتقنها بجانب لغته الأم شخص أمي، فهي لغة العِلم، حيث أن المراجع العلمية والدراسات البحثية لا تصدر إلا باللغة الإنجليزية كما أنها تفتح الآفاق والفرص لمتحدثيها للسفر والدراسة في الجامعات ومراكز الأبحاث الدولية، بالإضافة إلى كونها متطلب أساسي للحصول على وظيفة.

سنقدم لكم في هذا المقال أفضل  المواقع والتطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية:

اولاً المواقع التعليمية

1-موقع BBC Learning English: تم تصميم هذا الموقع للأشخاص الذين يتمتعون بمستوى متوسط – متقدم في اللغة الإنجليزية، حيث يتيح لهم فرصة تعلم اللغة من خلال قصص إخبارية، وتسجيلات الراديو، وأشرطة الفيديو التي تركز على النطق والتكلم والتي تنتهي بعدة تمارين وأنشطة تتيح لك اختبار مدى فهمك واستيعابك فضلًا عن عرض أحدث الكلمات والعبارات الإنجليزية وشرح معانيها.

2- موقع Livemocha: في حين أن أصعب ما قد يواجهك عند تعلم أي لغة جديدة؛ المحادثة والقراءة، يتيح لك موقع Livemocha إمكانية ممارسة القراءة والتحدث عبر الإنترنت مع أشخاص حقيقين ناطقين باللغة الإنجليزية ممن يرغبون بتعلم لغتك الأم أيضًا. فإذا كنت ترغب بالحصول على شريك لغوي فهذا الموقع هو خيارك الأمثل، فضلًا عن تقديمه للعديد من الدروس المفيدة.

3- موقع Easy World of English   موقع جذاب وسهل الاستخدام، يحتوي على 4 أقسام رئيسية تتنوع ما بين القواعد، والقراءات، والنطق، والقاموس المُصور. وفيه يمكنك أن تجد قَنوات ومصادر فرعية داخل أقسام الموقع المُختلفة كالمحادثات، والصوتيات. ويتضمن المَوقع خاصية العرض باللغة الأم بما فيها العربية، كما يحتوي على دروس مُصورة على القناة الخاصة به على موقع يوتيوب المربوطة مباشرة بالموقع.

4- Many Things يحتوي هذا الموقع البسيط للغاية على الكثير من المواد المُفيدة في تَعلّم الإنجليزية من البدايات، وكل ما يُساعد المبتدئين مثل الألعاب، وأسئلة التوصيل، وألعاب الكلمات، وألغاز الَتكْمِلة، وقَواميس اللَهَجات، والمُصطلحات الدَارجة، والعامة التي تَختص بها دول، أو أماكن بَعينها. كما يَتميز قسم الصوتيات، والنطق على الموقع بعَنَاصره الجاذبة، والتي أفادت ما يزيد على 200 ألف مُستخدم، وزائر حَسب إحصائيات المواقع التعليمية

5- Dave’s ESL Cafe واحد من أشهر المنتديات التعليمية الخاصة بدارسي، ومُتعلمي الإنجليزية كلغة ثانية ESL، ويتواجد على مِنصته الكثير من المُدرسين أيضاً لمُناقشة الأفكار، وطرق الوصول للطريقة الأمثل لإتقان الإنجليزية. أقسام المُناقشات ليست هي الوحيدة المميزة في هذا المنتدى، لكن أيضاً حلقات الدراسة الافتراضية والواقعية لكل راغبي التَّعلم، وكل راغبي العمل من المُدرسين أيضاً.

6- موقع Cambly عتبر هذا الموقع واحد من أفضل مواقع تعلم الإنجليزية في العالم أجمع وذلك لإنه يمكنك من ممارسة اللغة الإنجليزية بكل سهولة هذا بالإضافة إلي أن الموقع يدعم اللغة العربية وتلك ميزة لن تجدها في العديد من المواقع الأخرى ويمكنك أن تبدأ في استخدامه فوراً وبكل سهولة من خلال الدخول إلي الموقع والضغط على كلمة جربة مجاناً ثم قم بتسجيل جميع بياناتك وستحصل في نهاية كل حصة على رسالة على بريدك الإلكتروني تحتوي على فيديو المحادثة هذا بالإضافة إلي العديد من المميزات الرائعة الأخرى والتي ستتعرف عليها بمجرد البدء في استخدام هذا الموقع الرائع .

ثانياً التطبيقات التعليمية

1. Duolingo

يعتبر التطبيق الأفضل. إذ تضمنته القائمة التي نشرها موقع “لينغواليفت” ومواقع أخرى تنصح بتحميله. فقد تمكن التطبيق من تحويل مسار تعلم اللغة إلى لعبة إلكترونية مسلية، تنتقل بكم من مرحلة إلى أخرى بسلاسة وأنتم تتعلمون الأساسيات.

 

2. HelloTalk

عادة ما يترافق تعلم أية لغة مع مشكل الخجل من استخدامها في الحوارات اليومية. لذا جاء هذا التطبيق من أجل تدريبكم على التخلص من هذه العقدة. إذ يأخذ شكل تطبيق تراسل شبيه بـ”واتساب”، ويتحدث فيه الطرفان باللغة الجديدة، مع وجود نظام تصحيح أوتوماتيكي. إضافة إلى إمكانية تصحيح كل من المتحدثين للآخر.

 

3. Busuu

يوفر هذا التطبيق تشكيلة دروس لتعلم 12 لغة. التطبيق مجاني لكن الحصول على المزيد من الميزات يتطلب منكم استثمار 17 دولارا في الشهر. وسوف يأخذكم التطبيق في رحلة تعلم الكلمات قبل الانتقال إلى المحادثات البسيطة، وكل ذلك مرفوق بتسجيلات صوتية تساعدكم على تعلم اللغة بنطق أهل البلد الأصلي.

4-تعلم اللغة الانجليزية مجانا

من اقوى و افضل تطبيقات تعلم الانجليزية للايفون في تعلم اللغة الانجلزية من الصفر لدعمه الكامل للغة العربية ولأنه لا يتقيد بأي مستوى لتعلم اللغة يمكن استخدامه من المبدئين والمحترفين وايضا لتوفيره اقساما غير موجودة في اي تطبيق اخر فالتطبيق يحتوي على 18 قسم مهم جدا لتعلم اللغة الانجلزية بسهولة حيث يوفر هذا التطبيق اقساما للـ القواعد، الاصوات، المصطلحات، المفردات، العبارات، المحادثات، المرادفات، الاضداد، المختصرات، الافعال القياسية، الافعال الشاذة، الاختبارات النتائج، البحث، قوائم التشغيل، الناطق الصوتي، شرح الفيديو، تصفح اونلاين، ميزة هذا التطبيق ايضا انه لايحتاج الى انترنت الا في الفيديوهات.

5-علم طفلك الانجليزي

تطبيق عربي مجاني يوفر لك كلمات وجمل انجليزية مهمة لا تهتم الى كلمة علم طفلك فكما اسلفنا الذكر ان افضل طريقة لتعلم اي لغة هو بتعلم مناهج الاطفال اولا لانها المدخل السلس والسهل الى تلك اللغة، يوفر هذا التطبيق صورا عالية الوضوح واكثر من 600 جملة اساسية باللغة الانجليزية مقسمات الى فئات التاكسيات والسيارات، دليلك بالمطار، دليلك بالمطاعم، دليلك بالفنادق، دليلك بالسياحة ودليلك بالمستشفيات… نصيحة حاول حفظ هذه الكلمات وتذكرها جيدا فهي مفيدة جدا ولا تستهين ببساطتها ستحتاجها في اوقات مهمة.

6- Learn English, Speak English

يوفر هذا التطبيق امكانية الحديث مع اشخاص اخرين وذلك بتسجيل فيديو وانت تتكلم ثم ارساله فيقوم الشخص المُستقبِل بتقييم ما سجلته ويصحح لك الاخطاء التي وقعت فيها، يحتاج هذا التطبيق الى انترنت حتى تتمكن من التراسل مع اشخاص اخرين، يحتوي هذا التطبيق على اكثر من 100 مستوى، 1000 من الحوارات المختلفة و 1800 جملة، 1300 من المفردات، ومئات من الاسئلة والمسابقات، للمستويات الابتدائية والمتوسطة والمتقدمة من التطبيقات المميزة وطريقة التراسل والتفاعل فيه مميزة جدا وتساعدك في تعلم ونطق الانجليزية بطلاقة.

7-Tandem افضل تطبيق للمحادثة بالانجليزية

بنفس فكرة التطبيق السابق ولكن الاختلاف ان هذا التطبيق يتيح امكانية البحث على اشخاص يتحدثون نفس لغتك او اللغة التي تهتم بتعلمها ويعطيك امكانية التحدث بالمراسلة النصية معهم ومشاركتهم الجمل والكلمات التي تعلمتها حتى يصلِحو لك الاخطاء التي وقعت فيها ما يميز هذا التطبيق توفر لغات اخرى لتتعلمها وهذا ما يجعله في اعلى افضل تطبيقات تعلم الانجليزية للايفون كما يوفر التطبيق امكانية تعلم الكتابة وليس النطق فقط، تحصل هذا التطبيق على جائزة افضل تطبيقات ابل 2015.

ثالثاً قنوات على اليوتيوب لتعلّم اللغة الإنجليزية

1- قناة Learn English with Ronnie

تُعتبر هذه القناة واحدة من أهم و افضل قنوات اليوتيوب لتعليم اللغة الانجليزية والتي أرشحها بشكل شخصي لكل من يريد تعلم اللغة في أسرع وقت.

2-قناة  English Anyone

طريقك لنطق الإنجليزية كأنك ولدت في أمريكا. هكذا يتحدث صاحب القناة عن طريقته في تعلّم اللغة. يوفر في قناته دروساً مجانية من واقع الحياة كالأخبار والطرائف والعجائب والمحادثات اليومية الهامة في اللغة الإنجليزية.

3-  قناة  A J Hoge

حسنا بالنسبة لي فأنا أعتبر أي جي هوج واحداً من أفضل معلمي اللغة الإنجليزية في العالم. الرجل يقدم كل شيء يخص الإنجليزية بطريقة سهلة ومبسطة للغاية تشعر معها وكأنه يقرأ عقلك ويعرف واطن الضعف في تعلم اللغة لديك.

4-  قناة  Learn English with let’s talk

هذه القناة الرائعة في محتواها والفريدة من نوعها إذ تقدم دروساً لتعلم الإنجليزية باللهجتين البريطانية والأمريكية.

5-  قناة Daily English Conversation

تقدّم هذه القناة مجموعة كبيرة من المحادثات باللغة الإنجليزية والتي ستجدها في كل مكان تذهب إليه ويتحدث بالإنجليزية.

أخبرنا عن رأيك في التعليقات أو اترك رداً

اشترك معنا لتكون أول من يعلم بجديدنا

لا تقلق، لن نرسل لك آي رسائل مزعجة. وجودك معنا يعني اننا سنشاركك بالكثير من الاحداث والمقالات، وستصلك آخر المستجدات.

لاتقلق على بياناتك. لن يتم مشاركتها آي طرف آخر!