كيف تكتشف المتاجر الإلكترونية المزيفة؟

أشار مركز حماية المستهلك بولاية راينلاند بفالز الألمانية إلى أن المتاجر المزيفة على الإنترنت عادة ما تجذب عملاءها من خلال الأسعار المخفضة للغاية، ويتم طلب دفع التكاليف مقدماً، ومع ذلك لا يتم تسليم الأشياء، التي تم شراؤها.

ولذلك يتعين على المستخدم، الذي يرغب في التسوق عبر الإنترنت، أخذ الوقت الكافي للتحقق من المتاجر الإلكترونية بحثاً عن أية علامات قد تدل على النصب والاحتيال.

وإلى جانب الأسعار المخفضة، فإن عدم وجود بيانات تفصيلية عن هيئة التحرير والنشر أو وجود معلومات ناقصة يعتبر من الإشارات الواضحة للاحتيال، حيث يجب أن تتضمن المتاجر الإلكترونية العديد من المعلومات مثل اسم الشركة والموقع الجغرافي وعنوان البريد الإلكتروني، ولكن على الجانب الآخر قد لا يتمكن المستخدم من التحقق من صحة المتجر الإلكتروني من خلال تصميم الويب، نظراً لأن مواقع المحتالين والقراصنة غالباً ما يتم تصميمها بشكل احترافي.

وينصح الخبراء الألمان بضرورة التحقق من سمعة الشركة من خلال البحث على الإنترنت، بالإضافة إلى أنه يجب الاطلاع على تعليقات المستخدمين الآخرين وتجاربهم، وقراءة هذه التعليقات بصورة نقدية.

وفي نهاية الأمر فإن طرق الدفع الآمنة تعتبر أفضل وسيلة للحماية من المتاجر الإلكترونية المزيفة، وتتمثل الطريقة الأفضل في دفع الفاتورة بعد استلام المنتجات التي تم شراؤها، لأنه يتم استرداد الأموال في حال عدم تسليم المنتجات. وهناك قاعدة عامة تنص على عدم الدفع مقدما للمنتجات، التي يتم شراؤها عبر الإنترنت.

أخبرنا عن رأيك في التعليقات أو اترك رداً

اشترك معنا لتكون أول من يعلم بجديدنا

لا تقلق، لن نرسل لك آي رسائل مزعجة. وجودك معنا يعني اننا سنشاركك بالكثير من الاحداث والمقالات، وستصلك آخر المستجدات.

لاتقلق على بياناتك. لن يتم مشاركتها آي طرف آخر!