75 مليون مشترك مدفوع وصلت اليه سبوتيفاي

أعلنت شركة سبوتيفاي بالأمس عن أول نتائج مالية لها بعد أن أصبحت شركة مساهمة عامة. وأظهرت نتائجها المالية أنها حققت عائدات إجمالية 1.13 مليون يورو بنمو سنوي 26% إلا أن النتائج الصافية للعمليات خسائر بنحو 41 مليون يورو.

لكن البيانات الأهم هو عدد المشتركين سواء الإجمالي أو المدفوعين، ووصل عدد المشتركين الإجمالي 170 مليون مشترك نشط شهرياً منهم 75 مليون مشترك مدفوع.

وتواصل سبوتيفاي تحقيق معدلات نمو مرتفعة بعدد المشتركين حيث زاد عدد المشتركين الإجمالي 30% وعدد المشتركين المدفوعين 45% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

بالمقارنة مع المنافسين فإن آبل ميوزيك لديها 40 مليون مشترك مدفوع. وتتوقع سبوتيفاي نمو عدد المشتركين المدفوعين إلى ما بين 79-83 مليون مشترك.

وتسعى سبوتيفاي الآن لزيادة نمو خدمتها بعد أن أصبحت شركة مساهمة بضغط المستثمرين، ومن أجل ذلك قامت بتحديث تصميم تطبيقها وأتاحت ميزة الاستماع حسب الطلب في 15 قائمة تشغيل مجاناً.

لعل الخبر الأهم للمنطقة العربية هو أن الشركة تخطط لدعم المنطقة وذلك إنطلاقاً من دبي حيث أعلنت عن فرصتي عملهناك. من الواضح أن سبوتيفاي تريد دعم المحتوى العربي بشكل كامل وليس مجرد السماح بالاستماع من المنطقة العربية.

هذا يعني أننا سنرى قوائم تشغيل تناسب الذوق العربي بالاستناد إلى الأغاني العربية، فضلاً عن عقد الشراكات والإتفاقيات مع شركات الإنتاج والفنانين العرب.

أخبرنا عن رأيك في التعليقات أو اترك رداً

اشترك معنا لتكون أول من يعلم بجديدنا

لا تقلق، لن نرسل لك آي رسائل مزعجة. وجودك معنا يعني اننا سنشاركك بالكثير من الاحداث والمقالات، وستصلك آخر المستجدات.

لاتقلق على بياناتك. لن يتم مشاركتها آي طرف آخر!