اطلالة بدون مكياج: موضة تجتاح عالم النجمات

صحيح أن المكياج لطالما شكّل تلك الوسيلة التي كانت تلجأ إليها المرأة لإبراز جمالها بدءاً من العصور القديمة وصولاً إلى عصرنا الحالي، لكن يبدو أنّ ثمّة موضة جديدة بدأت تجتاح عالم النجمات العالميات والعربيات تقتضي بالتخلّي عن المكياج، وذلك بعد ان اتجهت الموضة في المواسم السابقة إلى تكريس صيحة المكياج الناعم والخفيف كأحدّ أهمّ صيحات المكياج. فهل تصبح الاطلالة بدون مكياج هي الموضة الجديدة؟ وهل تلحق بها كلّ النجمات العربيات؟

النجمات يخضن تحدّي موضة بدون مكياج

ليس صعباً على محبّات الموضة اكتشاف أنّ صيحة بدون مكياج هي الموضة الجديدة التي اجتاحت عالم الجمال وصيحات المكياج، خصوصاً بعد أن برزت في أهمّ عروض الأزياء لربيع وصيف 2016 وظهرت على غلاف المجلات. وقد سارعت النجمات العالميات باللحاق بها وخوض تحدّي موضة بدون مكياج، فنشرن على صفحاتهنّ الخاصّة على مواقع التواصل الاجتماعي صور سلفي يظهرن فيها بدون مكياج. ومن أبرز النجمات اللواتي لم يخشين أبداً إظهار جمالهنّ الطبيعي نذكر المغنيّتين الأميركيتين أليشيا كيز وجنيفر لوبيز اللتين خاضتا هذا التحدّي. وكالعادة انتقلت الموضة أو “العدوى” من النجمات الغربيات، إلى نجماتنا العربيات اللواتي اعتدن اتباع أحدث صيحات المكياج، فتخلّت هيفاء وهبي، سيرين عبد النور، ونانسي عجرم عن المكياج ونشرن صوراً لهنّ بدون مكياج وبالتالي أظهرن جمالهنّ الحقيقيّ. وكان آخرهنّ الممثلة اللبنانية نيكول ساباالتي لحقت بهذه الموضة ونشرت صورة لها على حسابها الخاصّ على موقع انستقرام تبدو فيها بدون مكياج.

صيحة بدون مكياج دليل ثقة

إجمالاً يعكس اللوك أو الاطلالة التي تعتمدها المراة جزءاً كبيراً من شخصيّتها، ولذلك تفضّل مثلاً اليسا أسلوباً يختلف عن أسلوب هيفاء وهبي أو نانسي عجرم. كذلك الامر بالنسبة إلى صيحات الشعر والمكياج، فكلّ نجمة تنتقي الصيحة التي تليق بها أكثر والتي تتوافق مع شخصيّتها. لكن في ما يتعلّق بصيحة النجمات بدون مكياج، يمكننا القول أنّ هذه الموضة التي أجمعت عليها السيدات من حول العالم، فيها الكثير من الثقة بالنفس إذ تحثّ المرأة على إبراز جمالها الحقيقي والطبيعي وعدم محاولة إخفاؤه بالمكياج. فماذا تنتظرين للحاق بهذه الصيحة؟

أخبرنا عن رأيك في التعليقات أو اترك رداً

اشترك معنا لتكون أول من يعلم بجديدنا

لا تقلق، لن نرسل لك آي رسائل مزعجة. وجودك معنا يعني اننا سنشاركك بالكثير من الاحداث والمقالات، وستصلك آخر المستجدات.

لاتقلق على بياناتك. لن يتم مشاركتها آي طرف آخر!